Wednesday, December 26, 2007

جواهر ... بنت السودان

جواهر .. بنت السودان
أسعد أوقاتي أقضيها في الحسين والسيدة
أحب أم كلثوم .. وشيرين غنت لي جرح تاني
الينولوك سر تميزي .. وتسريحة شعري استايل خاص بي وحدي!!
ولاء صفوت
كل شيء فيها يجنن .. لون بشرتها .. تسريحة شعرها .. خفة دمها .. وفوق ده كله وكله سر حمادة المدفون في قلبها .. هي جواهر بنت السودان المهووسة بقعدات الحسين والسيد زينب والسيدة نفيسة!!
الفنانة جواهر أين ولدت وما هي ذكرياتها مع هذا المكان وأيهما تفضلين الآن؟
أنا ولدت في السودان في مدينة «بورسودان» شرق السودان .. ذكرياتي دائمًا مرتبطة بالبحر ومرتبطة بالفن والغناء وكنت أغني في الخامسة من عمري برغم رفض عائلتي للغناء لأن عائلتي متدينة جدًا .. لكني كنت أغني من ورائهم.

ذكرياتي دائمًا أيضًا مرتبطة بالبحر لأنني أحب السباحة جدًا .. وكنت مشتركة في فريق الكشافة ودائمًا أحصل علي المركز الأول في الكشافة .. وأيضًا كنت أنظم الحفلات المدرسية وكنت مسئولة عن فريق الفنون الشعبية ومعظم الحفلات المدرسية.

بالطبع ذكريات الطفولة عند أي إنسان ذكريات جميلة جدًا وأتمني أن أرجع لها مرة ثانية .. الآن أعيش حياة مستقرة مع زوجي وابني محمد
في بداية المشوار هل هناك صعوبات واجهتك؟
رفض أخي للغناء تمامًا ولكني استطعت أن اتغلب عليه.
هل توجد مقاييس لنجاح الأغنية التي تغنيها .. وكيف تجعلين الأغنية ثابتة في ذهن المستمع برغم مرور سنوات عليها؟
نجاح الأغنية عندي بعد توفيق ربنا طبعًا مرتبط بالكلمات والألحان التي اختارهما .. فعندما تكون الأغنية مكتملة تصبح ثابتة في أذهان الناس.

بمناسبة النيولوك .. لو قلنا الصوت والكلمات والألحان والنيولوك .. أيهم في رأيك يحقق نجاح المطرب؟ .. وما هو الذي تعتمدين عليه؟
في رأيي الصوت ثم الكلمات والألحان ثم النيولوك .. وأنا أعتمد علي النيولوك وأختار ملابسي علي آخر موضة وتسريحة شعري علي آخر موضة واعمل مكياچي علي آخر موضة بشرط أن ما يناسبني كمطربة شرقية.

هل يوجد مشكلة بينك وبين الحبة السوداء .. أم غيرة فنية؟
لا توجد أي مشكلة .. بالعكس تعطيني تميزًا بين المطربات حتي لو كنت في وسط مليون مطربة أكون من تسريحة شعري مميزة جدًا.

ما هي الجوائز التي حصلت عليها في الغناء؟
حصلت علي جوائز كثيرة في الدول العربية .. أما في الدول الأوربية أول جائزة حصلت عليها من استوكهولم ثم حصلت علي جائزة في النرويج وحصلت علي لقب أفضل مطربة في المهرجان الثقافي التابع لدولة النرويج .. قابلت هناك مطربين عالميين .. أما بعد ذلك سوف أسافر لحضور مهرجانات في فرنسا وألمانيا وإيطاليا.

هل الأداء الحركي هو الذي جعلك تحصلين علي هذه الجوائز؟
نعم الأداء الحركي هو بصمة الأغنية وأكون متميزة بهذا الأداء الحركي.

من المطربة التي تحرصين علي سماع أغانيها؟
أم كلثوم.

هل يوجد أغنية لمطربة تشعري بأنها تغنيها لك وحدك؟
نعم هي أغنية «جرح تاني» لشيرين عبدالوهاب أشعر بأنها تغنيها لي.

هل يوجد أغنية لمطربة كان نفسك تكون لكِ؟
لا توجد .. لأنني لي استايليلخاص في الغناء.

قدمت أغاني بلهجة مصرية وبلهجة سودانية فما اللهجة التي تحلمين تقديمها؟
اللهجة الخليجية وأتمني أن أغني أغنية تجمع بين كلمات عربية وانجليزية وفرنسية.

ماذا عن التمثيل والسينما؟
كنت قبل ذلك لا أفكر في السينما نهائيًا .. ولكني بدأت مؤخرًا في التفكير في السينما بعد أن أثبت مكانتي في الغناء وسأقوم قريبًا بالتمثيل في فيلم سينمائي.

لكل فنان في الغناء له أفكار كثير يود تحقيقها فما هي أكثر فكرة مجنونة نفسك تحقيقها؟
أغني لكل لغات العالم وصوتي يصل كل العالم.

ما هو أكثر مكان تحبين زيارته في مصر؟
أسعد أوقاتي أقضيها في الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب.

لو قلنا قلبك أبيض تقول هذا لمن وليه؟
أقولها للناس الغاضبين مني علي الرغم من أني لا أعلم سبب غضبهم مني.

ما سر غيابك الفترة الماضية عن ساحة الغناء؟
لأني أحب تحضير ألبومي بتركيز شديد.

هل لك رؤية في تحضير أغاني ألبومك أم تأخذين الأغاني جاهزة؟
بالطبع لي رؤية في تحضير أغاني ألبومي فهذا سبب تأخري في تحضير ألبومي الجديد وسينزل الأسواق في عيد الأضحي القادم مع الملحن حلمي بكر.

No comments: