Wednesday, December 26, 2007

تيم الحسن ... الملك

مثَّل دور فاروق .. ويعشق النساء مثله .. وسينطلق في السينما
ويسعي لاستعادة تاريخ صباح وفريد الأطرش وفايزة أحمد مع الفن المصري
زوجته اسمها «ديما» وابنه الوحيد اسمه «ورد» والثاني جاي في السكة
تيم الحسن .. الملك

في أوج استعار معركة لا نري لها مبررًا تتصاعد وتناقش حق الممثل غير المصري في تجسيد شخصيات مصرية تحديدًا أبطال السينما السورية الذين أثبت العديد منهم ـ مثل جمال سليمان ـ قدراتهم الفنية علي تجسيد أصعب الشخصيات علي الشاشة.

هذه الحرب الضروس تناست ان السينما المصرية علي مدار تاريخها لم تعرف هذه الفتنة الفنية فأبطال مثل صباح وفريد الأطرش وفايزة أحمد وغيرهم لم يسألهم الجمهور عن بطاقاتهم الشخصة ولكنهم ملكوا قلوب المصريين الذين يعتبر قبولهم لأي فنان هو جواز العبور للنجومية.

وفي خضم هذه المعركة خرج علينا نجم جديد أثبت بجدارة أنه فنان عابر للجنسيات .. استطاع بموهبته أن ينجو من طلقات الرصاص الموجهة للمسلسل كتابة وإخراجًا .. ليكتسب تعاطف وحب الجمهور المصري ليعبر به إلي نجومية جعلته لا ينسي دوره في مسلسل «الملك فاروق» الذي كتبت السيناريو له الدكتورة لميس جابر صاحبة الموهبة .. كانت مغامرة كبيرة قام بها النجم «تيم الحسن» بقبوله تجسيد شخصية بحجم الملك فاروق وما عليه من خلافات داخل الأوساط السياسية والأدبية وحتي الفنية هذا أولاً وثانيًا أن من سيجسد هذه الشخصة هو سوري الجنسية وليس مصري.
كان تيم يشعر بالرهبة والخوف من تجسيد هذا الدور إلا أن الشعب المصري ـ كعادته ـ عندما يتذوق ويحب لا يعرف جنسية البطل أو النجم .. فمنحه جواز العبور إلي أي دور آخر يمكن أن ينطلق من خلال صك اعتماد الجمهور المصري.
يري تيم ان الحياة بدون امرأة غير متصورة وأنهن ملح الأرض والسكر الزيادة للحياة ويربط بين عشق الملك فاروق للنساء وعدم تخيله للحياة بدون نساء.

تيم زوج للفنانة السورية «ديما بياع» وأب لابن وحيد اسمه ورد .. وتنتظر زوجته حادثًا سعيدًا .. وهو يخطط للمشاركة في أدوار سينمائية .. بالتوفيق يا ملك.

No comments: