Wednesday, December 26, 2007

نادي الشمس الضحية!!

برغم رحيل الملاح .. واستمرار مسلسل القضايا أمام المحاكم
حرب التصريحات تشتعل بين المجلسين «القديم والجديد» .. ونادي الشمس الضحية»!!
حمدي عبدالفتاح
مازال الصراع مستمرًا فيما بين المجلس الحالي الذي يتولي قيادة نادي الشمس الرياضي، والمجلس القديم برئاسة المهندس عبدالمنعم الملاح .. وقد اتضح ذلك الأمر من التصريحات المتضاربة التي أدلي بها الطرفان خلال الفترة السابقة علي معظم وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.

وقد حاولت «العاصمة» الدخول في ذلك المعترك في محاولة لايجاد حالة من التوازن في عرض آراء الطرفين بكل حيادية، والتي سيتم تناولها بشكل متسلسل وعلي حلقات أسبوعية .. حيث أكد اللواء عصام صيام مدير عام النادي الحالي انه بدأ العمل مع مجلس الإدارة الجديد برئاسة اللواء عبداللطيف مبروك ووجد كل شيء في حالة من الإهمال الشديد، والتي لا تتناسب مع مكانة ومستوي النادي، فعلي مستوي الزراعة والملاعب كانوا في حالة مزرية لدرجة أن الجهاز الفني لكرة القدم رفض اللعب أوالتدريب علي أرض الملعب، ولا أدل علي ذلك من أن المهندسة الاستشارية المسئولة عن الزراعة كانت تتبع الخدمات المعاونة.

واضاف ان حمام السباحة، وجدوا به كميات كبيرة من الطفيليات والتي تم معالجتها بمضادات للفطريات والتزحلق، وتم شراء (3) طلمبات جديدة للفلترة، إضافة إلي أنه بدون تسخين منذ 3 سنوات، وتم معالجة هذا الأمر أيضًا، وتم تغيير حوالي 74 متر من السيراميك بالحمام وأنهم أصلحوا جهاز صمام الكلور وجار افتتاح حمام السياحة في الأيام القليلة القادة.

وأشار صيام إلي انه وجد ثلاثة أتوبيسات مهملين منذ أكثر من 6 سنوات، وجرار ويسارتين، تم نقلهم في حالة سيئة في الوقت الذي يدفع فيه بدل انتقال لنقل الاكسجين وأتوبيس الحضانة بتكلفة شهرية من (7) إلي (8) آلاف جنيه.
هذا إلي جانب ان جميع مخازن النادي كانت خاوية تمامًا حتي أبسط الأشياء لم تكن متوفرة، وانه علي سبيل المثال لا توجد أدوات كتابية أو أدوات أو مواد للصيانة.

وأشار إلي أن المجلس لم يجد «ألف باء» إدارة، وذلك بعد أن وجدوا جميع المستندات غير موثقة من الجهة الإدارية، وتذاكر الدخول غير مسلسلة واستمارات العضوية غير مختومة، ولا توجد دفاتر للحضور والانصراف، وانه لا توجد ضوابط واضحة تحكم تحديد مرتبات العاملين، وانه وجد عاملا بدون مؤهل يعمل علي (2000) جنيه شهريا بينما وجد حاصلاً علي ماجستير أو دكتوراة لا يتقاضي أكثر من 600 جنيه شهريًا فقط.

واستطرد عصام صيام قائلاً إن الحالة الآن أصبحت مستقرة بعد أن حُل المجلس السابق، وان كل الأمور تتم بشفافية كاملة، ولا يبت في أي قرار بشكل فردي وإنما في إطار عمل مؤسسي انعكس علي حالة البنية الأساسية للنادي والتي رصدوا لها «مليون جنيه».

وفي رد سريع من اللواء نبيل ثروت عضو مجلس الإدارة السابق، وأحد الركائز ِالأساسية التي كان يعتمد عليها المهندس الملاح، أكد اللواء ان المجلس الحالي لا يعلم أي شئ عن فنون الإدارة، وأنهم قد حولوا النادي إلي «خرابة»، وان ذلك الأمر قد أدي لاستياء العديد والآلاف من الأعضاء، الذين أصبحوا يطالبون بعودة الملاح ومجلسه السابق، بعد أن علموا بقيمته وما فعله من أجلهم علي مدار سنوات طويلة.

وأشار إلي ان حال النادي قد تدهور بعد أن تسلم المجلس الحالي قيادة دفة النادي، وان ذلك الآن قد ظهر بعد أن رحل أبطال العالم في الاسكواش عن النادي، وبعد أن فقدت لعبة التايكوندو الدرع الذي اعتادوا علي حصده في كل عام، بالإضافة لفريق الكرة الذي أوشك علي الهبوط لدوري الدرجة الثالثة بعد أن وصل إلي حالة مزرية نظرًا للنتائج السيئة التي لحقت به مؤخرًا ومنذ فترة طويلة .. وأيضًا لعبة الكاراتيه التي انتهت تقريبًا من النادي.

وصرح نبيل ثروت إن المجلس الذي تولي المسئولية حاليًا ليست لديه أية فكرة عن الرياضة، وانه قد تم تغيير دفة النادي بما يعادل (180) درجة وان ذلك الآن قد اتضح بعد أن قاموا بتصفية حساباتهم مع رجال المجلس القديم، وقاموا بفصل (300) عامل بحجة أنهم من «رجال الملاح» وانه علي الرغم من احتجاجهم وحصولهم علي قرار من مديرية الشباب والرياضة بالعودة لعملهم مرة أخري، إلا أن المجلس الحالي رفض عودتهم وقال: «إنه لن يأخذ أوامره من المديرية» .. وان ذلك الأمر يعتبر مهزلة حقيقية.

No comments: