Wednesday, December 26, 2007

مدارس متكيفة !!!

بجنيه واحد تأجر الحوش وتعمل دماغ
مدارس «متكيفة»
بسمة أبو العزم
في زمن الانترنت والتكنولوجيا تغيرت مفاهيم كل شيء، لدرجة أن تتحول المدرسة من مكان لتلقي العلم إلي مكان لتعاطي الحشيش والمخدرات .. هذا ما يحدث في بعض مدارس منطقة البراجيل بالجيزة .. حيث تحولت المدارس بدلاً من أن تكون مكان للتربية وتلقي العلم أصبح لها دور آخر وهو تعاطي المخدرات .. و«عمل كيف».

أحد الطلاب ـ رفض ذكر اسمه ـ أكد انه ومجموعة من زملائه يتناولون السجائر الملفوفة بالعديد من أنواع المخدرات كالبانجو والحشيش والبودرة المسحوقة، مضيفًا إنه يتم تناولها في المدارس ووراء الحمامات وفي المناطق غير المأهولة بالسكان بمنطقة البراجيل.

وأشار أن هذه الظاهرة ليست جديدة علي المدارس بل موجودة منذ عشرات السنين وأنهم يحصلون علي المخدرات بسهولة، حيث يقوموا بشرائها من شخص يبيعها بالقرب من المدرسة .. كما انها تباع في صالونات الحلاقة، في البداية يحصلون عليها بأسعار زهيدة وبعد ادمانهم يقوم من يبيعها برفع ثمنها مما يؤدي إلي قيام الطلبة بالحصول علي المال بشتي الطرق من أجل الحصول علي «الكيف».

وعن كيفية السماح لهم بتعاطي المخدرات في المدرسة يقول أحمد حسن ـ طالب بإحدي مدارس البراجيل الثانوية ـ إنهم يقومون بتأجير حوش المدرسة بغرض اللعب فيه من فراش المدرسة أو المسئول عن حراستها بجنيه في الساعة ونتجمع نحن ومجموعة أخري من الشباب ويتناولوا هذه الأنواع المختلفة من المخدرات وأحيانا يقومون بالقفز من علي سور المدرسة ليلاً لتعاطي المخدرات معًا فيها حيث إنها المكان الآمن الذي لا يمكن ان يشك أحد اننا نتناول فيا الجشيش والبانجو.

وأشارت والدة أحد الطلاب إلي أن التلاميذ يحصلون علي الأنواع المختلفة من المخدرات من بعض المناطق الزراعية في عزبة البزرجلة بالبراجيل، ويقوم التجار بعد حصولهم علي النباتات المزروعة ويسحقوها لبيعها للطلاب الذين يتناولونها في المدرسة.

No comments: